أخبار

“أبرز الأحداث اليومية من منظور حيادي مرفق بتحليل سياسي”

wave

ابن سلمان يحذف عبارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر



ابن سلمان يحذف … لا تزال محاولات ولي العهد السعودي الصغير محمد بن سلمان لسلخ المجتمع السعودي عن هويته الإسلامية الأصيلة مستمرة!

 

ابن سلمان يحذف … حتى أن هذه المحاولات بدأت تأخذ منحىً أكثر وقاحة وجدية بغية تغيير التعاليم الواردة في القرآن الكريم أو السنة النبوية، والتي لا تتوافق مع الأهواء الشخصية للأمير الصغير.

 

اللافت أن ابن سلمان، الحاكم الفعلي للسعودية في هذا الوقت، يحاول ضرب هذه التعاليم والقيم التي تعتبر جزءاً أساسياً من حياة المسلمين باستهدافه اللبنة الأساسية في المجتمع السعودي والتي يمثل الفرد الناشئ الذي يرتاد المدارس الحكومية السعودية مرتكزها الرئيسي.

 

ومن هذه المحاولات ما فطن إليه الشعب السعودي مؤخراً من حذف وزارة التعليم السعودية عبارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من منهاج “لغتي الخالدة” للصف الثالث المتوسط الرسمي.

 

وقد تداول الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية يومي الحادي عشر والثاني عشر من سبتمبر الجاري صوراً تظهر حذف العبارة المذكورة من درس “حق الطريق” الوارد في الصفحة 38 من المنهاج.

 

ورغم أن الدرس قائم على حديث نبوي شريف متفق على صحته عند معظم رواة الحديث، ويحدد فيه النبي الكريم عليه الصلاة والسلام حقوق الطريق لتشمل رد السلام، وكف الأذى، وغض البصر، إلى جانب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

إلا أن ذلك لم يشفع لابن سلمان بأن يسلم من تحريف وزارة التعليم السعودية بإلغاء أحد أهم حقوق الطريق في الإسلام وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

وتأتي هذه الحركة الخبيثة من ابن سلمان ووزاراته التي تأتمر بأمره لتعيد إلى الأذهان قيامه بالحد من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية وتهميشها بشكل كبير لتحل محلها هيئة أخرى تناسبه أكثر -على ما يبدو- وهي هيئة الترفيه.

 

يبدو أن عبارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تسبب الحساسية للأمير الصغير، فهو يفعل دائماً ما يخالفها تماماً. ولذلك فإن الأمر المنكر والنهي عن المعروف يشكلان خطراً حقيقياً على ابن سلمان وعلى طموحه الكبير بالوصول إلى عرش المملكة، وهو المنكر الأكبر الذي سيحدث حينها.

 

فإلى أين يريد ابن سلمان الوصول بهذه الإجراءات المنكرة، وهل سيسكت الشعب السعودي عنها؟

 

رابط لإحدى التغريدات المنددة بحذف العبارة